العيادة

تقع عيادتنا في مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان. وهي مدينة تتميّز بتنوّع الثقافات، وتمثل الجالية العربية نسبة هامة من سكانها. تم افتتاح العيادة في عام 1999 ثم تم الانتقال إلى المقر الجديد الواقع على شارع شيفر الذي تميّز في السنوات الأخيرة بالازدهار السكاني والتجاري وأصبح يمثل “العمود الفقري الجديد” للمدينة. وهي ضمن “مركز شرق ديربورن الطبي ” الذي يضم عيادات للأمراض النسائية والعقم والأطفال والأمراض العصبية وطب العائلة.


عيادتنا من المراكز الرائدة في طب الأطفال في جنوب شرق ميشيغان. وهي المؤسسة الطبية  الأولى التي بدأت بتقديم خدمة فحص السمع الإلكتروني للأطفال في المدينة للكشف عن أمراض السمع بشكل مبكر. كما تعتبر من العيادات المتقدمة في مجال إعطاء اللقاحات لأطفال الولاية وهي تحصل بشكل مستمر على معدّلات عالية ومتميّزة في هذا المجال.


 


نستقبل المرضى منذ الولادة وحتى عمر 18 سنة. وفي هذه الفترة يتم تقديم الخدمات الطبية المتنوّعة مثل الفحص السنوي العام وفحوص المدارس وبعض الفحوص المخبرية. مع تركيز على الحالات  الصحية المتعلّقة بالمدرسة والأداء التعليمي مثل متلازمة فرط الحركة وفرط الانتباه ADHD ونقص التعلّم LDوغيرها.


الرسالة الرئيسة للعيادة تتلخص في أن ممارسة الطب لا يمكن اختزالها في إعطاء الوصفة الطبية للمريض بقدر كونها مسؤولية طبية وتعليمية وتثقيفية للأسرة. ولذلك يقوم الدكتور باسل الخطيب بنشر مقالات في صحيفة ” الحدث” التي تصدر في ديربورن، وتتناول هذه المقالات جميع المشكلات الطبية التي تواجه الأسرة.إضافةً إلى تقديم استشارات للعائلات تتعلّق بالمشاكل الصحية المزمنة والتي قد يصعب التعامل معها من قبل العائلة. وقد أصبحت العيادة ، من خلال الثقة التي تم بناؤها مع عائلات المدينة عبر السنوات، مرجعاً علمياً واستشارياً موثوقاً. هذه العلاقة المبنية على  الثقة نحرص عليها ونواظب على دعمها وتعزيزها باستمرار.


عنوان العيادة :


5728 Schaefer Rd . Suite 101


Dearborn , MI 48126


U.S.A.

Close Menu