دراسة واسعة لتحسين علاج الداء السكري

دراسة واسعة لتحسين علاج الداء السكري

 


دراسة واسعة لتحسين علاج الداء السكري


10 تموز ــ 2012


قام 11 مركزاً طبياً كبيراً في أمريكا بدراسة جمعت السجلات الطبية والعلاجية لأكثر من 16 مليون مريض مصاب بالداء السكري. وتعتبر هذه الدراسة الأكبر من نوعها حتى الآن.


والفائدة الأهم لهذه الدراسة التي تم نشرها من قبل مركز الوقاية والسيطرة على الأمراض في أمريكا CDC، هي مقارنة المعلومات والعلاجات المستخدمة والاستجابة لدى المريض والوصول إلى البروتوكولات المثلى في علاج هذا المرض.

ويتوقّع أن تحسّن النتائج المستخلصة من هذه الدراسة العناية الطبية لأكثر من 25 مليون مريض هم عدد المصابين بالداء في الولايات المتحدة الأمريكية. علماً بأن تقديرات الــ CDC تشير إلى أن هنالك  حوالي 19 مليون مريض مشّخص بالداء في أمريكا وأن هنالك حوالي 6 ملايين هم مصابون ولكنهم لا يعلمون ذلك.


ومن المعروف أن الداء السكري هو أحد أهم أسباب أمراض القلب والسكتة الدماغية في العالم. كما أنه السبب الأساس في قصور الكلية وفقد البصر وبتر الأطراف السفلية. وكان الــ CDC قد قدر كلفة الداء السكري (المباشرة وغير المباشرة) في عام 2007 وحده بحوالي 175 مليار دولار.


ويُذكر في هذه المناسبة أن العلامة الزرقاء التي تظهر كعنوان للمقال تعتبر الرمز الدولي للداء السكري وقد تم اعتمادها في عام 2006 من قبل  الاتحاد الدولي للداء السكري (International Federation of Diabetes ) لتكون رمزاً موحداً في العالم كله، بهدف زيادة الوعي لدى الناس بشأن المرض ومن أجل تعريفهم بأساليب الوقاية منه وأفضل الطرق لعلاجه. ويُذكر أن يوم 14 نوفمبر يعتبر اليوم العالمي للمرض.


وقد تم اختيار شكل الدائرة لأنها تمثل الصحة والحياة لدى الكثير من الشعوب، أمّا اللون الأزرق فيمثل السماء وعلم الأمم المتحدة التي أصدرت في عام 2006 قراراً خاصاً بالسكري يهدف إلى دعم الهيئات التي تعتني بالمصابين وتقوم على علاجهم.


Close Menu